Conditions of Use

إتفاقية استخدام الموقع 

إتفاقية وشروط إستخدام متجر بوابة عدن للتسوق

 

البند الأول : مقدمة :

مرحباً بكم في متجر بوابة عدن ، فيما يلي البنود والشروط التي تخص إستخدامك و دخولك لصفحات موقع " www.adengates.com

 وكافة الصفحات و الروابط والأدوات والخواص المتفرعة عنه
 

مجرد إستخدامك لموقع بوابة عدن هو موافقة منك على القبول ببنود وشروط هذه الإتفاقية واللتي تتضمن كافة التفاصيل أدناه وهو تأكيد لإلتزامك بالاستجابة لمضمون هذه الإتفاقية الخاصة بشركة بوابة عدن للتسويق الألكتروني ، والمشار إليه فيما يلي بإسم "نحن" والمشار إليه إيضا بـ" بوابة عدن".
 

 فيما يتعلق باستخدامك للموقع، والمشار إليه فيما يلي بـ "اتفاقية الإستخدام " وتعتبر هذه الإتفاقية سارية المفعول حال قبولك بخيار الموافقة.

 

البند الثاني : الحصول على للعضوية :

- تمنح عضوية الموقع فقط لمن تجازوت أعمارهم 16 عام . و لموقع بوابة عدن الحق بإلغاءحساب أي عضو لم يبلغ الـ 16 عام مع الإلتزام بتصفية حساباته المالية فور إغلاق الحساب . 

لا يحق لأي شخص إستخدام الموقع إذا ألغيت عضويته من بوابة عدن . -

  - في حال قيام أي مستخدم بالتسجيل كمؤسسة تجارية، فإن مؤسسته التجارية تكون ملزمة بكافة الشروط الواردة في هذه الإتفاقية . 

 

 

البند الثالث : الحسابات والتزامات التسجيل :

فور تقديم طلب التسجيل للحصول على عضوية في الموقع تكون مطالباً بالإفصاح عن معلومات محددة وإختيار اسم مستخدم وكلمة مرور سرية لاستعمالها عند الدخول للموقع. وعند قبول طلب التسجيل ستعتبر عضوا بالموقع وبذلك تكون ، قد وافقت على :

- أن تكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية معلومات حسابك وكلمة المرور السرية وتحديد الأشخاص المسموح لهم بالوصول واستخدام حسابك بالموقع. وتكون بذلك موافقاً على إعلام بوابة عدن حالاً بأي استخدام غير مفوض به لكلمة دخولك أو حسابك أو أي اختراق آخر لمعلوماتك السرية . 

- لن تكون بوابة عدن بأي حال من الأحوال مسؤولة عن أي خسارة قد تلحق بك بشكل مباشر أو غير مباشر معنويا أو ماديا نتيجة كشف معلومات إسم المستخدم أو كلمة الدخول . 

- أنت مسؤول على المحافظة على استخدام موقع بوابة عدن بكل جدية و مصداقية وتعتبر ملزما بتعويض بوابة عدن عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة قد تلحق بموقع بوابة نتيجة أي استخدام غير شرعي أو حقيقي أو مفوض لحسابك من طرفك أو من طرف أي شخص آخر حصل على مفاتيح الوصول إلى حسابك بالموقع سواء كان لإنجاز خدمات وغيرها باستعمال اسم المستخدم وكلمة الدخول، سواء بتفويض منك أو بلا تفويض . 

- أنت موافق على الإفصاح بمعلومات حقيقية وصحيحة و محدثة و كاملة عن نفسك حسبما هو مطلوب في استمارة التسجيل لدى بوابة عدن . 

   - أن لا يتضمن اسم المستخدم الخاص بك كلمة "بوابة عدن" أو شعاره                                         

- يلتزم موقع بوابة عدن بالتعامل مع معلوماتك الشخصية وعناوين الإتصال بك بسريّة تامة . 

- سوف تكون ملزماً بالحفاظ على بيانات التسجيل وتحديثها تباعاً للابقاء عليها حقيقية وصحيحة وراهنة وكاملة، وإذا ما أفصحت عن معلومات غير حقيقية أو غير صحيحة أوغير راهنة أوغير كاملة او مخالفة لما جاء في اتفاقية المستخدم، فإن لبوابة عدن الحق كاملاً في وقف أو تحديد أو إلغاء عضويتك و حسابك في الموقع، وذلك دون الحاق الأضرار بحقوق بوابة عدن الأخرى ووسائلها المشروعة في استرداد حقوقه . 

- لبوابة عدن مطلق الإرادة وفي أي وقت أن يجري أي تحقيقات يراها ضرورية (مباشرة أو عبر طرف ثالث) ويطالبك بالإفصاح عن معلومات إضافية أو وثائق مهما كان حجمها لاثبات هويتك و/أو ملكيتك لأدواتك المالية . 

- في حالة أن المقدم لطلب التسجيل يمثل مؤسسة تجارية فلابد من تزويد كافة المعلومات

والوثائق المطلوبة . 

أنت موافق على تزويدنا بأي معلومات و/أو وثائق لبوابة عدن في حال طلب منك ذلك -

- في حالة عدم الإلتزام بأي مما ورد إعلاه فإن لإدارة بوابة عدن الحق في إيقاف أو إلغاء عضويتك و حجبك عن الموقع. ونحتفظ كذلك بالحق في إلغاء أي حسابات غير مؤكدة وغير مثبتة أو عمليات أو حسابات مر عليها مدة طويلة دون نشاط .

 

البند الرابع : الاتصالات الإلكترونية :

- أنت موافق على أن يتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال بث إعلانات ترويجة على الموقع، وأنت موافق على أن جميع الاتفاقيات والإعلانات والبيانات والاتصالات الأخرى التي تزود بها الكترونياً تقوم مقام مثيلاتها المكتوبة، في تلبية الاحتياجات القانونية . 

- وسيقوم بوابة عدن خلال فترة عضويتك بإرسال رسائل إلكترونية تروجية لتعريفك بأي تغيرات أو إجراءات أو نشاطات دعائية جديدة قد تضاف إلى الموقع . 

 

البند الخامس : تعديلات على اتفاقية المستخدم و ألية عمل بوابة عدن هذه :

- أنت تعلم وتوافق على أن يقوم موقع بوابة عدن بإعلامك عن أي تعديل على اتفاقية المستخدم، وبموجبه تتضاعف التزاماتك أو تتضاءل حقوقك وفقاً لأي تعديلات قد تجرى على إتفاقية الإستخدام . 

- أنت توافق على أن لبوابة عدن وبمطلق صلاحيتها ودون تحملها المسؤولية القانونية أن يجري تعديلات أساسية أو فرعية على هذه الإتفاقية دون أن يتطلب ذاك موافقة إضافية من طرفك، وذلك في أي وقت وبأثر فوري، بواسطة بث إعلان عن التعديل على الموقع. 

- أنت تعلم أن بوابة عدن لا تعتبر مزاداً أو بنكا ًولا يقدم خدمات مماثلة، وبوابة عدن تعتبر موقع إلكترونيا تقنيا على شبكة الانترنت يتيح بيع وشراء البضائع للأعضاء المسجلين في الموقع .

- العضوية على الموقع مجانية، وهناك رسوم إعلانات إختيارية في حالة طلبها و إستخدامها لترويج البضائع على الموقع . 

 

البند السادس : طرف الدفع :

نعمل في بوابة عدن على إيجاد وسائل دفع متعددة تسهل عملية التسوق عبر موقعنا وتجعله أكثر اماناً، ونعتمد حالياً على الحوالات البنكية والمالية وطلبات الشراء المعتمدة رسميا ، والدفع عند التسليم  ونعمل لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني في وقت قريب جداً

 

البند السابع :معلوماتك الشخصية ومعلومات تفاصيل العمليات :

- لا مانع لديك بأن تمنح بوابة عدن حقاً غير محدود، ودائم وغير قابل للإلغاء، ومعفي من المصاريف، و مرخص باستخدام معلومات أو مواد شخصية أو غير ذلك، زودتنا بها للموقع و/أو أعلنتها على الموقع من خلال التسجيل، المزايدة، الشراء، أو أثناء عملية عرض البضائع وبيعها، وذلك عبر النماذج المخصصة للتواصل و التسجيل، أو عبر أية رسالة إلكترونية أو أي من قنوات الإتصال المتاحة بالموقع. وذلك بهدف تشغيل وترويج الموقع وفق اتفاقية الإستخدام إتفاقية سرية المعلومات . 

- أنت الوحيد المسؤول عن المعلومات التي قمت بإرسالها أو نشرها وينحصر دور بوابة عدن بالسماح لك بعرض هذه المعلومات على صفحات الموقع ومن خلال قنواته الإعلانية .


البند الثامن : تتعهد وتعلن وتضمن أنك :

   - بلغت 18 عام أو أكثر                                                                                                

أن لديك السلطة بإلزام المؤسسة " إذا كنت ممثلاً لمؤسسة-

- أنك أنت المالك المستفيد الوحيد والحصري قانوناً لجميع المواد من أي نوع التي ترغب بعرضها للبيع على الموقع، وأن لديك ما يثبت أن لك الحق والسلطة في الاتجار بهذه المواد وعرضها . 

- أنك سوف تلتزم بكافة القوانين المحلية والدولية المعمول بها في هذا الشأن، وكذا الأحكام المعمول بها في شأن استخدام الموقع . 

- إن المعلومات ووصف السلع التي ستنشرها على الموقع بغرض البيع صحيحة ودقيقة ومفصلة ومصورة .

- أن تعمل ضمن سياسة الموقع الخاصة بالمحافظة على خصوصية معلومات الإتصال و التواصل، فلن تكشف عن تفاصيل معلومات و عنوانين الإتصال بك بما في ذلك أرقام الهواتف، العناوين البريدية، العناوين الإلكترونية، في أي مكان في الموقع بما في ذلك النماذج و المنتدى و تفاصيل السلعة أو من خلال أي ملامح للبريد الإلكتروني للموقع . 

- سوف لن تستخدم معلوماتك التي تحصل عليها من خلال الاتصالات اللازمة لإنجاز أي صفقة على الموقع بهدف إتمام عمليات بيع إضافية خارج الموقع أو من خلال موقع آخر . 

- سوف لن تجمع معلوماتك عن المستخدمين الآخرين بما في ذلك عناوينهم الإلكترونية ووسائل الاتصال الأخرى . 

- سوف لن تكشف أو تنشر أي معلومات شخصية عن المستخدمين، أو استخدامها بطريقة (في نظرنا) قد تنتهك سريتهم وخصوصيتهم والقوانين المعمول بها .

 

البند التاسع : حقوق الطبع :

- كافة المحتويات التي يتضمنها الموقع، بما في ذلك وليس محصوراً في النصوص، التصاميم الجرافيكية، الشعارات، أيقونات الأزرار، الرموز، المقاطع الصوتية، الأحمال الرقمية، البيانات المجمّعة والبرامج الإلكترونية، هي ملك وحقوقها محفوظة إما لبوابة عدن أو لمستخدميه، وللمعدين لهذه المحتويات وللمفوضين وهي محمية ضمن حقوق الطبع المحفوظة، والعلامات التجارية وحقوق وقوانين الملكية الفكرية والإبداعية . 

- المحتويات المجمعة على الموقع هي ملك حصري وحقوقها محفوظة لبوابة عدن، وهي محمية ضمن حقوق الطبع المحفوظة، والعلامات التجارية وحقوق وقوانين الملكية الفكرية والإبداعية .

 

البند العاشر: العلامات التجارية :

- بوابة عدن والشعارات المملوكة، والكلمات والشعارات الأخرى على الموقع، هي محمية بحقوق وقوانين ملكية العلامات التجارية الدولية والفكرية الاخرى . 

- علامات بوابة عدن التجارية قد لا يتم استخدامها لمنتجات أو خدمات خارج السوق أو من شأنها تحط من قيمته ومصداقيته. كل العلامات التجارية الأخرى غير المملوكة لبوابة عدن والتي تظهر على الموقع هي ملكية لأصحابها، والذين قد يكونوا أو لا يكونوا تابعين أو مرتبطين أو مرعيين من بوابة عدن .

 

البند الحادي عشر: الأضرار ببوابة عدن :

- لا بد من أن يتم الإبلاغ عن أية مشاكل من أي نوع يخص إنتهاكا لاتفاقية المستخدم هذه في بوابة عدن . 

- إذا ما اعتقدت أن حقوق ملكيتك الفكرية قد انتهكت، ينبغي عليك إبلاغ بوابة عدن بذلك . 

- إذا ثبت البند أعلاه فقد يلجأ موقع بوابة عدن دون الاضرار بمصالحه وحقوقه المترتبة، أن يحيد أو يوقف أو يحجب وصول مستخدم إلى موقع و/أو إلغاء عضويته في الموقع، أو إزالة ما له من محتويات على الموقع  

- كذلك يمكن لبوابة عدن اللجوء الى خطوات تقنية و/أو قانونية ضد المستخدمين الذين يختلقون مشاكل أو مطالبات قانونية من أي نوع،كانتهاك حقوق الملكية الفكرية لأطراف ثالثة أو التعامل بطرق غير لائقة مع اتفاقية المستخدم هذه أو مع عقودنا . 

 

البند الثاني عشر : السرية :

- يتخذ بوابة عدن معايير (فيزيائية وتنظيمية وتكنولوجية) للحماية من وصول شخص غير مفوض إلى معلومات هويتك الشخصية، وحفظها. مع العلم أن الانترنت ليس وسيلة آمنة، وسرية معلوماتك الشخصية لا يمكن أن تكون مضمونة .%100 

- سيقوم بوابة عدن بتزويد معلومات الإتصال بك " الجوال و البريد الإلكتروني للطرف الثاني لإتمام الصفقة يتم التواصل ما بين الطرفين لإتمام عملية الشحن و الدفع . 

- بوابة عدن ليس له سيطرة على أفعال أي طرف ثالثة، مثل صفحات الانترنت الأخرى الموصولة بهذا الموقع، أو أطراف ثالثة تدعي أنها تمثلك اوتمثل اخرين. انت تعلم وموافق أن بوابة عدن قد يستخدم معلوماتك التي زودته بها، بهدف تقديم الخدمات لك في بوابة عدن، ولإرسال رسائل تسويقية لك، وان عقد السرية في هذا الموقع يضبط عمليات الجمع والمعالجة والاستخدام والتحويل لمعلومات هويتك الشخصية .

 

البند الثالث عشر : نقض اتفاقية المستخدم :

إن موقع بوبة عدن بحسب اتفاقية المستخدم وبحسب القانون قد يلجأ حالاً وبدون تحمله المسؤولية إلى تحديد نشاطك، وإنذار المستخدمين الآخرين بشأن نشاطاتك، وقد يلجأ بوابة عدن كذلك إلى وقف مؤقت أو دائم، تحديد أو سحب عضويتك و/أو تحديد أو إلغاء وصولك إلى الموقع دون الإضرار بحقوقه الأخرى ووسائله المشروعة في استرداد حقوقك في حالة : 

- إذا انتهكت اتفاقية الإستخدام 

.- إذا لم يكن بإمكان بوابة عدن توثيق أي من معلوماتك المقدمة إليه 

- إذا قررت بوابة عدن أن نشاطاتك قد تتسبب لك أو لمستخدمين آخرين و بوابة عدن في إشكالات قانونية . 

- قد يلجأ موقع بوابة عدن "بحسب تقييمه " إلى إعادة نشاط المستخدمين الموقوفين، حيث أن المستخدم الذي اوقف نشاطه نهائياً أو سحبت عضويته، قد لا يكون بإمكانه التسجيل أو محاولة التسجيل في بوابة عدن، أو استخدام الموقع بأي طريقة كانت مهما كانت الظروف، لحين السماح له بإعادة نشاطه في بوابة عدن.

 ومع ذلك فإنك إن قمت بانتهاك اتفاقية المستخدم هذه، فإن بوابة عدن يحتفظ بحقه في استعادة أية مبالغ مستحقة للسوق عليك، وأي خسارات وأضرار تسببت بها لبوابة عدن لها الحق بإتخاذ الإجراءات القانونية و/أو اللجوء للقضاء  لرفع قضية جنائية ضدك حسبما يراه بوابة عدن مناسباً

- إن قيامك أو قيام آخرين بانتهاك اتفاقية المستخدم هذه لا يلزم بوابة عدن بالتنازل عن حقه في اتخاذ الإجراءات المناسبة لمثل هذا الفعل ولغيره من أفعال الانتهاك المشابهة. وبوابة عدن لا يضمن اتخاذه إجراءات ضد كل الانتهاكات  لاتفاقية المستخدم .

 

البند الرابع عشر : المزايدة والشراء:

- جميع المزايدات (وفق صيغة المزاد) (المزايدات) وكافة المشتريات وفق صيغة "اشتريها الان" (المشتريات) على الموقع، هي تعتير التزام من طرفك بإتمام الشراء للبضاعة التي زايدت عليها أو التي اشتريتها، فلو كنت عرضت السعر الأعلى على بضاعة ووافق على ذلك البائع، تصبح أنت "المشتري الفائز"، عليك حينها إتمام الصفقة مع البائع شرعا و قانونا و لا يحق لك الإنسحاب بعد فوزك بالمزاد و إنتهائه. ومن أجل أن تكون مؤهلاً وتصنف على أنك المشتري الفائز في المزاد، فإن بوابة عدن يضع ضوابط الأولويات التالية :

- السعر : سعر المزايدة الأعلى يتقدم دوماً على الأسعار الأقل . 

- الوقت : حين تكون المزايدة بالسعر ذاته ، يتفوق حينها عامل الوقت، فمن يعرض سعره أولاً يفوز بالصفقة . 

- سيكون هناك فائز واحد بكل مزاد. ولبوابة عدن الحق بعدم إعتماد فوزك 

- موقع بوابة عدن له الحق في رفض أو إلغاء المزادات سواء تم الفوز أم لم يتم 

- أنت موافق على عدم القيام بمزايدات او عمليات شراء زائفة على الموقع، ولا باستخدام اسم مزيف أو أي معلومات شخصية مزيفة، أو استخدام بطاقة ائتمان لغيرك دون تفويض للمزايدة أو الشراء، حيث أن بوابة عدن له الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لمقاضاة كل من يقوم بعمليات احتيالية من هذا النوع .

 

البند الخامس عشر :  الغاء الوصول و/أو العضوية :

بدون الحاق الضرر بحقوقه الأخرى ووسائله المشروعة لاسترداد حقوقه، يمكن لبوابة عدن وقف أو إلغاء عضويتك و/أو وصولك إلى الموقع في أي وقت وبدون إنذار ولأي سبب، ودون تحديد، ويمكنه الغاء اتفاقية المستخدم هذه .

 

البند السادس عشر : الضمانات :

لا يوفر بوابة عدن أية ضمانات للسلع والمنتجات عدا تلك البضائع اللتي يسجل ضمن مواصفاتها احتوائها على ضمانة ونوع الضمانة الملحقة بالسلعة، وفيما عداها لا يتحمل بوابة عدن  أي ضمانة عن أي سلعة يتم بيعها لا تحمل أي نوع من أنواع الضمانات .

 

البند السادس عشر: تحديد المسؤوليات :

بحسب ما هو مسموح في القانون فإن بوابة عددن وموظفيه ومدرائه ووكلائه والمتفرعين عنه والمجهزين له لن يكونوا مسؤولين عن أي خسارة مباشرة أو أعطال تنشأ عن استخدامك للموقع. إذا لم تكن راض عن الموقع أو عن أي من محتوياته مواده فالحل و هو بعدم استمرارك باستخدامه، علاوة على ذلك فأنت موافق أن اي استخدام غير مفوض للموقع وخدماته، بسبب إهمالك سوف يتسبب بالحاق الأذى ببوابة عدن، وعليه سيضطر السوق حينها اللجوء إلى بنود وشروط اتفاقية المستخدم .

 

النبد السابع عشر: الأمان :

أنت موافق على توفير الأمان لبوابة عدن ومدرائه وموظفيه ووكلائه ومجهزيه ووقايتهم من أي ضرر قد يلحق بهم جراء مطالبات وخسائر وأعطال وتكاليف ونفقات، تحدث بسبب انتهاكك لاتفاقية المستخدم أو خرقك لأي قانون أو تعديلات او تعدي على حقوق أطراف ثالثة .

 

البند الثامن عشر: العلاقة والإشعارات :

لا تتضمن أي من بنود اتفاقية المستخدم إشارة إلى وجود شراكة بينك وبين موقع بوابة عدن، وأنت ليس لك سلطة في إلزام بوابة عدن بأي حال من الأحوال، وأن أي إشعارات تود إرسالها لبوابة عدن، عليك إرسالها بالبريد الإلكتروني، على أن يقوم بوابة عدن بالرد على الرسالة الإلكترونية . 
 

أنت تعرف وموافق على أن أية إشعارات ترسل إليك من بوابة عدن سوف تعلن على الموقع أو بواسطة البريد الإلكتروني الذي زودتنا به خلال عملية التسجيل، ويفترض أنك تسلمته بعد 48 ساعة من الإرسال. ويمكن أن نرسل لك إشعاراً بالبريد العادي على العنوان الذي زودتنا به ويفترض وصوله إليك بعد 7 أيام من الإرسال .

 

البند التاسع عشر: تحويل الحقوق والإلتزامات :

أنت هنا تمنح بوابة عدن الحق في تحويل جزء أو كل حقوقه ومنافعه والتزاماته ومسؤولياته، إلى أطراف أخرى تعمل معه، دون الحاجة للرجوع إليك، وذلك بحسب نصوص اتفاقية المستخدم، وبوابة عدن ملتزم بإشعارك عن مثل هذه التحويلات إذا حصلت وكذلك بالنشر على الموقع، في حين أنك لا تستطيع تحويل منافعك وحقوقك والتزاماتك لطرف ثالث دون أخذ إذن مكتوب سلفاً من بوابة عدن، وذلك وفق الشروط والبنود في اتفاقية المستخدم .

 

البند  العشرون: معلومات عامة :

إذا كانت أية فقرة واردة في اتفاقية المستخدم هذه غير صالحة أو ملغاة أو أنها لأي سبب لم تعد نافذة، فإن مثل هذه الفقرة لا تلغي صلاحية بقية الفقرات الواردة في الاتفاقية. هذه الاتفاقية (والتي تعدل بين حين وآخر بحسب بنودها) تضع كافة الخطوط العريضة للتفاهم والاتفاق بينك وبين موقع بوابة عدن  مع الاعتبار لما يلي :

- ليس من حق أي شخص لا يكون طرفاً في اتفاقية المستخدم هذه أن يفرض أية بنود أو شروط فيها

- إذا تمت ترجمة اتفاقية المستخدم لأي لغة أخرى غير العربية، سواء على الموقع أو بطرق أخرى، فإن النص العربي لها يظل هو السائد .

 

البند الحادية و العشرين: القانون والتشريع الحاكمان :

اتفاقية المستخدم هذه محكومة ومصاغة بحسب قانون الجمهورية اليمنية، وهي خاضعة تماماً وكلياً للتشريع المعمول به في المحاكم اليمنية، هذه الفقرة توجد بديلاً يتم اللجوء إليه في حال انتهاء مفعول اتفاقية المستخدم هذه أو الغاؤها لأي سبب كان .